منها القمح.. ” أكساد”: السودان قادر على إنتاج “36” مليون طن من الحبوب - Nahda News

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الأحد، 23 أكتوبر 2022

منها القمح.. ” أكساد”: السودان قادر على إنتاج “36” مليون طن من الحبوب



قال وزير الزراعة والغابات السوداني أبوبكر عمر البشري، إن السودان يمتلك “175”مليون فدان صالحة للزراعة.

وقطع البشرى في اجتماع بوفد المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد” “السبت”، بدور المركز في عقد شراكات ذكية تسهم تطوير الزراعة والمزارع.

ووعد بتذليل كافة العقبات وحل المشاكل التي تواجه المركز، وأشار إلى توفير المنظمة فرصاً للخبراء السودانيين بالمشاركة في عمل الدراسات، وأشار إلى التنسيق مع وزارة الثروة الحيوانية وورازة الري

ونوه الوزير إلى دور “أكساد” في تنفيذ مشاريع زراعية تنموية في مختلف المناطق في السودان، ومساعيها لتحقيق الأمنين الغذائي والمائي العربيين، في إشارة إلى أنها تمثل في السنوات الأخيرة إحدى أهم منظمات العمل العربي المشترك

وفي السياق، قال المدير العام للمركز العربي، نصر الدين العبيد ،إن المركز عمل دراسات على سبع ولايات بالسودان، هي “الشرق، الشمالية ونهر النيل، والخرطوم” تشمل واقع الثروة الحيوانية والغطاء النباتي والمحاصيل المزروعة والأشجار المثمرة والمراعي والغابات.

وأكد العبيد، أن الدراسة وضعت تصوراً لمستقبل الاستثمار في تلك الولايات.
وأضاف، أن المرحلة الثالثة للخارطة المثلى للاستثمار لتطوير القطاع الزراعي والحيواني سوف تكون في ثلاث ولايات:”النيل الأبيض والنيل الأزرق والجزيرة”ْْ، وتهدف إلى دعوة المستثمرين في الدول العربية إلى الاستثمار في السودان، في ظل التغيرات المناخية التي تمر في المنطقة، لتأمين الأمن الغذائي والحبوب لكل الدول العربية.

وقال إن السودان يمتلك أكثر من”41″ مليون هكتار قابلة للزراعة في القمح تنتج “36” مليون طن من الحبوب وعلى رأسها القمح، وبذلك تكون قد وفرت اكتفاءً ذاتياً لجميع الدول العربية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تسميات

تواصل معنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أخر الافكار

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

من أنا

authorنقدم لكم في شركة النهضة للحلول الرقمية خدمة إدارة حسابات التواصل الإجتماعي بشكل يعزز اعمالكم و مشاريعكم ويميـزهـا 💛. .
أعرف المزيد ←

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *