اشادة بمشاركة الدعم السريع مواطني الدمازين حملة اصحاح البيئة - Nahda News

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 17 يناير 2023

اشادة بمشاركة الدعم السريع مواطني الدمازين حملة اصحاح البيئة



اشاد الخبير في طب المجتمع الدكتور قرشي احمد محمد، بمشاركة قوات الدعم السريع في حملة اصحاح البيئة بالدمازين، وقال إن مشاركة القوات ومساندتها لقضايا المواطن تأتي في إطار تضامن هذه القوات مع المواطنين وفي إطار مسؤوليتها المجتمعية. 

واكد أن قوات الدعم السريع اصبحت قريبه من المواطن وتشارك معه في حملات اصحاح البيئة ومكافحةالأوبئة ونواقل الأمراض ولها حضور متميز في درء آثار السيول والفيضانات. 

 ودشن حاكم إقليم النيل الأزرق احمد العمدة احمد بادي حملة اصحاح البيئة بالدمازين وترمز المشاركة في الحملة دليل على اهتمام الدعم السريع بقضايا المواطنين حيث ارسل القوافل الصحية للولايات لمكافحة نواقل الأمراض والأوبئة والحميات وقام بتقديم الأدوية والمستلزمات الطبية. 

وأكد قائد قطاع الدمازين المكلف بقوات الدعم السريع المقدم سامي محمد يوسف ،وقوف قوات الدعم السريع الى جانب المواطنين وتقديم العون الإنساني والخدمي اللازم لهم وتوفير الأمن والاستقرار من خلال انتشارها في حدود الإقليم.

ويواصل الخبير في طب المجتمع الدكتور قرشي، بقوله لم نسمع بأي حزب سياسي انه تصدى لمكافحة الأوبئة والامراض ومساعدة المواطنين في التغلب عليها بل كل ماتقوم به الأحزاب هو الإنشغال بالصراع على السلطة في العاصمة الخرطوم والحصول على السلطة حيث غابت الرعاية الصحية الاولية في معظم الولايات النائية قاطعاً بأن الخرطوم تأثرت أيضاً بإنعدام هذه الرعاية.

وأضاف قرشي أن الدعم السريع إستطاع عبر قوافله الشاملة المنتظمة ملأ الفراغ في الرعاية الصحية الاولية وتمكن من الوصول إلى اماكن إنتشار الحمي في ولايات ومحليات دارفور البعيدة وفي إقليم النيل الأزرق وفي بورتسودان بعد ما أصاب الهلع المواطنين هناك ونجح في توفير الامصال الناجعة للحمى ونجح كذلك في توفير الكادر الطبي المناسب والمؤهل لمكافحة الحميات وتثقيف وإرشاد المواطنين حولها وكيفية مكافحتها والوقاية منها، موضحاً أن الوحدة الطبية للدعم السريع إكتسبت خبرات ومقدرات كبيرة في مجالات مكافحة الحميات من واقع تجاربها في مكافحتها في ولايات كسلا والبحر الاحمر والشمالية، مذكراً أنه عندما بدأت الحميات تفتك بولايات كسلا والشمالية إمتنعت العديد من الكوادر الطبية من دخول الولايتين ودخلتها الوحدة الطبية للدعم السريع وطببت المواطنين وساهمت بصورة كبيرة في هزيمة الحميات هناك.

 وقال إن مشاركات الدعم السريع الفاعلة وبصورة كبيرة ومتميزة للمجتمع سيكون المستفيد المباشر منها المواطن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تسميات

تواصل معنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أخر الافكار

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

من أنا

authorنقدم لكم في شركة النهضة للحلول الرقمية خدمة إدارة حسابات التواصل الإجتماعي بشكل يعزز اعمالكم و مشاريعكم ويميـزهـا 💛. .
أعرف المزيد ←

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *