تيراب : الدعم غير المحدود لعملية التصالحات القبلية ساعد كثيرآ في تعافي المجتمع - Nahda News

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 17 يناير 2023

تيراب : الدعم غير المحدود لعملية التصالحات القبلية ساعد كثيرآ في تعافي المجتمع



اعتبر الخبير والمحلل السياسي الدكتور محمود تيراب، دعم نائب رئيس مجلس السيادة الفريق اول محمد حمدان دقلو اللامحدود لعملية المصالحات في البلاد وجهود رتق النسيج الاجتماعي، ساعدت كثيرآ في إعادة الاستقرار وتعافي المجتمع. 

وقال تيراب إن لجنة السلم والمصالحات بالدعم السريع اصبحت هى اللجنة الوحيدة التي تعمل الآن في وحدة المجتمع السوداني.

واشار الى دور اللجنة الحاسم في حسم أي نزاع عن طريق عقد المصالحات بين القبائل ونشر السلام، مضيفا انها ظلت على الدوام تتعاون وتتناغم مع الأجهزة الأمنية في هذا الخصوص وتكثف حضور قوات الدعم السريع في أي منطقة نزاع أو احتقان بين أي المكونات الاجتماعية، لحماية الأمن القومي. 
وامتدح تيراب منهجية النائب دقلو في معالجة جذور المشاكل ولذلك كون هذه اللجنة للعمل على تعزيز التكاتف والتسامح في كل أنحاء السودان، وقد نجحت بدرجة كبيرة وحققت انجازات مشهودة.

وراى تيراب ان جهود النائب الأول لرئيس مجلس السيادة في مجال المصالحات بين القبائل منعت السودان من الانزلاق نحو هاوية الحرب الأهلية ، وذلك بعد نجاح وساطة وجهود لجنة السلم والمصالحات بالدعم السريع ، حيث تمكنت اللجنة من مساعدة ودفع الأطراف المتنازعة نحو التوقيع على اتفاقيات للصلح تمهد للاستقرار والتعايش السلمي وتقود الى ضمان الاستقرار .

وقال إن النائب دقلو لعب دورا محوريا واساسيا في غرب دارفور، حيث حرص على جمع الأطراف المتنازعة في طاولة واحدة لمواصلة ا والتوصل إلى حلول واقرار اتفاق صلح بين القبائل هناك أدى إلى سلام دائم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تسميات

تواصل معنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أخر الافكار

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

من أنا

authorنقدم لكم في شركة النهضة للحلول الرقمية خدمة إدارة حسابات التواصل الإجتماعي بشكل يعزز اعمالكم و مشاريعكم ويميـزهـا 💛. .
أعرف المزيد ←

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *