من الذي يستهدف "الدعم السريع" ولماذا ؟ - Nahda News

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 1 ديسمبر 2022

من الذي يستهدف "الدعم السريع" ولماذا ؟



أعلنت قيادة قوات الدعم السريع بانها ستلاحق مروّجي الإشاعات والأكاذيب ضدها وفقاً للقانون، وجاء حديث قيادة قوات الدعم السريع رداً على إتهامها بالحصول على شحنة أنظمة وتقنيات متطورة قامت بترحيلها إلى ولايات دارفور حسب ماذكر في وسائل الإعلام، ونفت دائر الإعلام بقوات الدعم السريع بشكل قاطع كل مانسب اليها في التقرير واعتبره محض أكاذيب وشائعات لتشويه صورة القوات.

ومن خلال متابعتها لوسائل الإعلام المحلية والدولية فان هنالك بعض الجهات ظلت تعمل على إبعاد قيادة قوات الدعم السريع من التقرب للمجتمعات المحلية وخاصة الشباب الثوري، وعادة ما يتم صرف الرأي العام ومحاولة تشويه صورة القوات وسط الشباب بعد قرار او موقف وطني واضح لقائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو، وكما تتابعون فإن شائعة " شحنة الأنظمة والتقنيات المتطورة" جاءت بعد حديث النائب الأول وموقفه الصريح الذي أعلنه بانه يقف مع الشباب الذين يقودون الشارع الثوري الآن في السودان ، وكذلك تأكيده على انه مع التسوية السياسية التي تملأ الفراغ الدستوري الذي تشهده البلاد منذ قرارات الخامس والعشرين من إكتوبر.

وتندرج شائعة شحنة الأنظمة المتطورة علمياً تحت تصنيف إشاعة الحقد والبغضاء وهي أخطر انواع الشائعات للتعبير عن الكراهية ودوافع العدوان ، حيث ان التقرير الذي نفته قيادة قوات الدعم السريع حوى في متنه ان الانظمة المتطورة بامكانها التجسس على حياة الناس الخاصة ، وبهذا خاطبت الشائعة مشاعر الناس لابعادهم ونفخ روح الكراهية فيهم تجاه تلك القوات .

دائرة الإعلام بقوات الدعم السريع من جانبها سارعت بدعوة جميع وسائل الإعلام بعدم الانسياق وراء الشائعات الكاذبة، وأكدت أن أبوابها مفتوحة للحصول على المعلومات الحقيقية ، وقالت أن جميع المعلومات التي وردت في التقرير غير صحيحة، ولا تمت للحقيقة بصلة.

وللأجابة على السؤال المطروح من الذي يستهدف "الدعم السريع" ولماذا،لابد من التفكير في الجهة التي تريد ابعاد قيادة قوات الدعم السريع من المجتمع ، ومن الذي كتب الشائعة ونشرها وماعلاقته بالموقع الإسرائيلي ، بالتأكيد انه شخص غير عادي ، وعلينا ان ننتظر ماذا سيحدث في الايام المقبلة خاصة وان قوات الدعم السريع توعدت بملاحقة من يقفون خلف الإشاعات بالقانون .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تسميات

تواصل معنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أخر الافكار

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

من أنا

authorنقدم لكم في شركة النهضة للحلول الرقمية خدمة إدارة حسابات التواصل الإجتماعي بشكل يعزز اعمالكم و مشاريعكم ويميـزهـا 💛. .
أعرف المزيد ←

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *