نائب رئيس مجلس السيادة يلتقي مبعوثة الاتحاد الأوروبي - Nahda News

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الخميس، 1 ديسمبر 2022

نائب رئيس مجلس السيادة يلتقي مبعوثة الاتحاد الأوروبي




الخرطوم ١-١٢-٢٠٢٢م

التقى نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو بمكتبه اليوم، السيدة أنيتا ويبر مبعوثة الاتحاد الأوروبي للقرن الافريقي.

وبحث اللقاء التطورات التي تشهدها البلاد، على ضوء الجهود المبذولة لإنهاء الأزمة السياسية وتشكيل حكومة انتقالية،بجانب سبل تحقيق الأمن والإستقرار في الاقليم، وما يتطلع اليه السودان من دعم من الإتحاد الأوروبي لتحقيق هذه الغايات.


وأعرب نائب رئيس مجلس السيادة، عن ثقة السودان في الجهود المبذولة، بهدف الوصول الى تفاهمات تقود الى حكومة انتقالية تعقبها إنتخابات تحقق تطلعات الشعب السوداني، داعياً الإتحاد الأوروبي للقيام بدور بناء يدعم هذا الاتجاه.


وفي سياق متصل، أشار نائب رئيس مجلس السيادة، الى الجهود الكبيرة التي يبذلها السودان لمكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

وفيما يتصل بالقرن الافريقي، أكد سيادته، اهتمام السودان بأمن واستقرار المنطقة عبر التنسيق والتعاون المشترك، مشيراً الى ارتباط قضايا السلم والأمن في منطقة القرن الإفريقي بمعدلات التنمية والتباين حولها داخل الدول، مما يتطلب دعم ومساندة جميع الشركاء.

من جانبها اكدت مبعوثة الاتحاد الأوروبي الإهتمام الكبير الذي يوليه الاتحاد للسودان، لاهميته الاستراتيجية، وأعربت عن املها في توصل الأطراف السودانية لإتفاق ينهي الأزمة الراهنة، وأشارت الى أن الاتحاد الأوروبي يدعم جهود الحل السياسي الذي يقود الى تشكيل حكومة انتقالية وقيام انتخابات حرة بنهاية الفترة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تسميات

تواصل معنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أخر الافكار

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

من أنا

authorنقدم لكم في شركة النهضة للحلول الرقمية خدمة إدارة حسابات التواصل الإجتماعي بشكل يعزز اعمالكم و مشاريعكم ويميـزهـا 💛. .
أعرف المزيد ←

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *